رد
تود الانضمام؟

سجل الدخول للاستمرار

  • 80

    الرسائل الجديدة خلال الساعة الماضية

  • احصل على رد خلال دقائق

  • 92%

    92% من الرسائل التي تم الرد عليها

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
16 أبر 2018
من قبل ali-polo

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
98%
09 مرتبة
تقدم

Forgotton Anne مزيج بين الروايات الغربية وعوالم Ghibli الساحرة

1 رد 187 طرق عرض 16-04-2018
16 أبر 2018
من قبل ali-polo

بعد ان جذبت انظار اللاعبين، Forgotton Anne تحصل على تاريخ إصدار بـ15 مايو 2018 على بلايستيشن 4!

 

FA_blacklogo.png

 

Forgotton Anne عبارة عن مغامرة سينمائية قصصية ثنائية الأبعاد مرسومة بالأيدي وتأخذنا إلى العالم المنسي، البُعد المخفي حيث كل الأدوات المحبوبة الضائعة من العالم البشري تذهب إليه عندما تختفي. كل من Anne و Master Bonku التائهين في هذا العالم يحاولون العودة لعالم البشر في قصة مليئة بالمشاعر بأسلوب لعب ألغاز ثنائية أبعاد مع مزيج من الخيارات الحوارية.

 

ومع الإعلان قبل أيام عن تاريخ الإصدار للعبة، جمعت لكم بعض المعلومات من مصادر متفرقة بخصوص اللعبة من خلال رأي النقاد مع تجربتهم الأولية لديمو اللعبة ومقابلات مع مطوري اللعبة. الألعاب الفنية والتي تقدم تجارب مختلفة تلهمني للكتابة عنها وجعل المزيد من اللاعبين يقوم بتجربتها خصوصاُ لدينا في العالم العربي لذا أتمنى بأن تشاركوني برأيكم عنها.

 

FA_Screenshot_17.png

 

الـForgotlings هي أدوات منسية من العالم الحقيقي تم التخلي عنها ووصلت للعالم السحري المسمى بالأرض المنسية Forgotten Lands وهي الشخصيات الرئيسية التي ستلتقي بها خلال اللعبة وتقوم بالتحدث اليها واستخدام طاقاتها المسماة بـAnima. كل شيء أحبته وأضعته ستجده بهذا العالم بانتظار ان يتذكره أحد، ومن هذه الأدوات وشاح، مكبر صوت، كرسي وغيرها. مع كونها أغراض جامدة إلا أن اللعبة تقدمها كشخصيات تهتم لأمرها وتتعلق بها. من يتوقع بأن يحزن لفقدان وشاح أحمر؟

 

هذا الوشاح الأحمر أول جزء شاهده من قام بتجربة اللعبة. تجد نفسك في حيرة ما بين الثقة بما يقوله أو الاعتماد على غرائزك. فقد انتهيت لتوك من إعادة الطاقة إلى منزلك بعدما قامت مجموعة من المتمردين من الـForgotlings بمهاجمة المدينة والوشاح ظهر بعدها مباشرة فهل ستبقيه على قيد الحياة أم تأخذ طاقته؟

 

FA_ARebel.gif

 

تلعب بشخصية Anne والتي تتخذ دور الـ Enforcer ومهمتك هي إيقاف المتمردين الذين يحيلون بينك وبين مغادرتك لهذا العالم المنسي برفقة البشري الوحيد الموجود معك Master Bonku. وقريباً ستبدأ بالتساؤل عن الدافع الحقيقي لما تقوم به Anne و Master Bonku من خلال معاملتهم للأدوات المنسية في عالم اللعبة. بالرغم من الأسلوب الرسومي المرح، إلا أن Forgotton Anne ستقدم أسئلة لمدى أخلاقية تصرفاتك في هذا العالم.

 

FA_Screenshot_07.png

 

وفي مقابلة مع المدير الإبداعي Alfred Nguyen لدى Througline Games تحدث عن الالهام لهذه اللعبة وقال: "دافعنا المبدئي للعبة كان بتقديم قصة قاتمة بأسلوب أفلام Miyazaki (أستوديو Ghibli). بدمج خصائص من الروايات الغربية القاتمة مع عوالم أفلام Ghibli الخيالية" "اخترنا بأن نبدأ بالقصة ومن ثم العمل على أسلوب اللعب وتقديم شيء يدمج التفاعلية المتطلبة في الألعاب مع المشاعر التي نريد ايصالها من خلال القصة"

 

FA_ElevatorRide.gif

 

لا شك بأن القصة جزء أساسي من تقديم أي عمل يهدف لإيصال حبكة الرواية والمشاعر للّاعب، ولكنها ليست الأمر الوحيد المهم فطريقة الطرح مهمة أيضاً من ناحية سينمائية. خرائط اللعبة المكونة من متاهات من السلالم والممرات والأبواب المقفلة تلزم طريقة عرض مناسبة لإيصال تمازج القصة مع البيئة للاعب ومن هنا يأتي دور مدير الرسومات Anders Bieberg Hald والذي تحدث عن دور الكاميرا في اللعبة:

 

"نهدف إلى تقديم تجربة سينمائية، لذا قررنا بأن الكاميرا يجب أن تكون عبر عدسة مخرج وكأن هناك شخص يمسك بها ويسلط الضوء على ما يدور في اللعبة" " في أي لعبة منصات ثنائية أبعاد يتوجب دائماً وجود الكاميرا البعيدة التي تعطيك شعور بالمساحة والوعي الظرفي للمكان، وهناك الكاميرا القريبة لتكوين علاقة ما بين اللاعب والشخصية على الشاشة. الأسلوب الثاني مهم جداً في لعبتنا بسبب تركيزنا الكبير على القصة والحبكة الروائية. ولكن توجد لدينا أيضاً ألغاز وتحديات تتطلب الابتعاد عن الشخصية لرؤية البيئة من حولك".

 

FA_Screenshot_03.jpg

 

الأسلوب السينمائي مستمر طوال اللعبة، فلا وجود لقوائم غير لازمة أو شاشات تحميل بين المراحل. وعندما تنتقل اللعبة إلى مقطع سينمائي فأنها مرسومة بنفس الأسلوب الذي تلعب به اللعبة. "لا نريد بأن نضع مقاطع فيديو سينمائية في اللعبة مصنوعة مسبقا والتي يكون لها طابع رسومات مختلف عن باقي اللعبة. لذا كل مقاطعنا السينمائية مصنوعة بداخل محرك اللعبة لتعطي نفس الشكل عند اللعب وعند مشاهدة المقطع وتقوم بانتقال سلسل بين اللعب والمقاطع السينمائية".

 

كما أن التصميم الصوتي والموسيقى جزء كبير من تركيز الأستوديو في هذا العمل، حيث قام الملحن بداخل الاستوديو بالعمل مع أوركسترا كوبنهاغن لتسجيل موسيقى اللعبة والتي قام بتلحينها على أجزاء لكل شخصية مع أخذ النظر بضرورة أن تكون الموسيقى ديناميكية لما يحدث على الشاشة من تصرفات اللاعبين. بالإضافة للتمثيل الصوتي المناسب مع أسلوب الأنمي في اللعبة.

 

FA_Screenshot_09.png

 

رسومات اللعبة عبارة عن رسم يدوي ثنائي الأبعاد لكل شيء موجود في اللعبة لا يمكن محاكاته باستخدام الرسم الثلاثي الأبعاد بالكمبيوتر. هناك تركيز كبير على القصة والرسومات والتجربة السينمائية والشخصيات، ولكن ماهي اللعبة؟ مثلما ذكرت ببداية الموضوع فأنها لعبة منصات وألغاز ثنائية أبعاد الهدف منها الاستكشاف وفتح الممرات للتقدم في اللعبة مع وجود عنصر من الخيارات الحوارية مع الشخصيات والتي سأتحدث عنها لاحقاً.

 

لدى Anne الـArca Stone وهو العنصر الأساسي المستخدم في اللعبة، بالإضافة لإمكانية استخلاص قوى الأدوات المفقودة فأن الـArca Stone قادرة على توجيه الـAnima (وهي الطاقة المستخدمة في اللعبة) للقيام بتشغيل المحركات وتسيير الكهرباء. كما ستتمكن من استخدام طاقة Animavision والتي تتيح لك رؤية خطوط وتوصيلات الكهرباء في المرحلة وإعادة توصيل الطاقة لفتح المسارات المتطلبة لكل مرحلة بأسلوب لغزي ممتع. وكما العادة في هذه الألعاب تبدأ الألغاز سهلة ومباشرة ولكنها تزداد تعقيداً بعد ذلك وتتطلب التفكير والتمعن في استخدام الطاقة للوصول إلى الحل. ولا تنسى بأن الطاقة المستخدمة في تشغيل الكهرباء هي نفسها الروح التي تحيى بها مخلوقات الـForgotlings، قد يكون فتح أحد الأبواب خيار بين سلب الطاقة من إحداها أو البحث عن طريق أصعب. ومن هنا تأتي الخيارات الأخلاقية في اللعبة.

 

FA_Screenshot_08.png

 

بالرغم من كون القصة ذات مجرى واحد إلا ان هناك مجال لاتخاذ القرارات من خلال التفاعل مع الشخصيات (الأدوات المفقودة) حيث ستقوم باستخلاص قوتهم لاستخدامها لاحقاً وبنفس الوقت تتساءل ما ان كانت تصرفاتك هذه أخلاقية أم لا. حيث يوجد مكان في اللعبة تقوم فيه بتعذيب احدى هذه الشخصيات (مكبر صوت) ومع قراءتي لمعلومات عن اللعبة لا يسعني الانتظار لمعرفة كيف للقصة بأن تجعلني أعيد التفكير بقراراتي اتجاه أدوات جامدة. ومع كلام المصمم الرئيسي للعبة Valdemar Schultz حول هذا الأمر: "تلتقي Anne بشخصيات ومواقف حيث عليها اتخاذ القرارات. تتنوع هذه القرارات ما بين الثقة، الفصل، أو حتى العقاب. القيام بأخذ دور الـEnforcer في هذا العالم يعطي لـAnne الطاقات ومعها الالتزامات، وكما في حياتنا الواقعية فأن اتخاذ القرارات له يجلب معه ردات الفعل والنتائج"

 

*معلومات اللعبة والمقابلات مجمعة من مصادر مختلفة كمجلة بلايستيشن، موقع EuroGamer و موقع WCCFTech بالإضافة للنشرة الصحفية الرسمية من Square Enix Collective.

 

FA_DialogueOptions.gif

 

لا شك بأن من قام بتجربة الديمو الأولي للعبة من النقاد قد أُعجب بما تقدمه، ومع قراءتي لهذه المعلومات ازداد شوقي لتجربتها بنفسي وخوض هذه التجربة. مع ألعاب كـInside و Little Nightmares و Bound، هذه التجارب القصصية تقدم لي شخصياً وقت ممتع جداً حتى وإن كانت القصص التي تحتويها قاتمة. أتمنى بأن تكون Forgotton Anne من ضمن هذه الألعاب خصوصاً مع وجود تفاعل أكثر في طريقة وأسلوب اللعب مقارنة بالألعاب التي ذكرتها.

 

 

موعدنا مع Forgotton Anne بتاريخ 15 مايو 2018. كما يمكنكم قراءة موضوعي الآخر والذي ذكرت فيه 9 ألعاب مستقلة قادمة بأفكار فريدة إذا كنتم من محبي هذه النوعية من الألعاب.

 

Untitled-1.jpg

 

رد
:التسميات PS4
اقرأ قوانين المنتدى لنشر رد
انشر الرد تحديث الرد إلغاء

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
09
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
98%
09 مرتبة
تقدم
ali-polo
الحلول المقبولة

إعلانين مختلفين للعبة:

 

 

رد
0 نقاط إعجاب

Forgotton Anne مزيج بين الروايات الغربية وعوالم Ghibli الساحرة

اقرأ قوانين المنتدى لنشر رد
انشر الرد تحديث الرد إلغاء