رد
تود الانضمام؟

سجل الدخول للاستمرار

  • 9

    الرسائل الجديدة خلال الساعة الماضية

  • احصل على رد خلال دقائق

  • 92%

    92% من الرسائل التي تم الرد عليها

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
10 نوف 2018
من قبل ali-polo

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم

مراجعة Community Review - Omen of Sorrow

[ محرَّر ]
8 ردود 252 طرق عرض محرر 10-11-2018
10 نوف 2018
من قبل ali-polo

sackboy happy.png

+ تنوع ملحوظ بأسلوب قتال كل شخصية

 

+ تصميم جميل لمراحل القتال وبعض الشخصيات

 

+ أسلوب لعب ممتع لمحبي تجربة ألعاب القتال الجديدة

 

 sackboy_angry.png

-معقدة من ناحية الميكانيكيات لغير المألوفين بألعاب القتال

 

-تصاميم بعض الشخصيات تفتقد للتفاصيل مما يجعلها قبيحة مقارنة بالأخرى

 

-ذكاء اصطناعي سيء

 

-تدني واضح لمستوى طور القصة

 

-طور تدريبي يفتقر للكثير

 

 

 

Omen of Sorrow

 

 

 

Omen of Sorrow لعبة قتال مستقلة تأتينا من جمهورية تشيلي. تجمع اللعبة شخصيات الوحوش من القصص والروايات المختلفة بلعبة قتال لها أسلوب رسومات وتقديم قاتم وتقدم من خلالها الأطوار الأساسية لألعاب القتال. اللعبة من تطوير فريق Aone Games ونشر SOEDESCO على أجهزة بلايستيشن 4 حيث صدرت بتاريخ 6 نوفمبر 2018.

 

Omen-of-Sorrow-Logo-Black.png

 

تحتوي لعبة Omen of Sorrow على 9 شخصيات قابلة للعب مع إمكانية فتح شخصيتين إضافيتين من خلال اللعب، بينما تحتوي على 12 مرحلة مختلفة مع إمكانية فتح مرحلة أخيرة عند الانتهاء من طور اللعب الآركيدي. شخصيات اللعبة مبنية على شخصيات من روايات الرعب والغموض كأمثال مصاص الدماء دراكولا، وحش الدكتور فرانكنستاين، و أحدب نوتردام.

 

Omen of Sorrow_20181110131712.png

 

بحديثي عن الشخصيات يجدر بي القول بأن معظمها مصممة بأسلوب رسومات جميل بالتفاصيل يتناسب مع خلفيات اللعبة والتقديم القاتم، وخصوصاً بوحش الدكتور فرانكنستاين Adam الملئ بالتفاصيل، إلا أن ليست كل الشخصيات مصممة بنفس العناية والتفاصيل. فمثلاً شخصية Radegonda أو Dr. Hyde مصممة بأسلوب مقارب للكارتوني مقارنة بشخصيات مثل Adam و Quasimodo مما يعطي إحساس لهذه الشخصيات بعدم الانتماء لعالم اللعبة ويقدم أسلوب متنافر عند رؤيتها جنباً إلى جنب. بينما الشخصيات الأخرى كـVladislav III و Zafkiel تفتقر لتفاصيل توصلها لمستوى الشخصيات الأفضل رسومياً في اللعبة ولكنها ليست كارتونية ومختلفة كمستوى الشخصيات التي ذكرتها سابقاً. تصميم الشخصيات رسومياً متفاوت والاختلاف واضح بالتفاصيل عند مقارنة البعض بالآخر خصوصاً بأن هذا الاختلاف يؤدي لجعل تصميم اللعبة يبدو رديئاً ورخيصاً.

 

*إحصائية بالشخصيات التي استخدمتها خلال فترة اللعب:

(شخصية Erzsebt قابلة للعب في طور القصة فقط)
Character select.png

 

بالجانب الآخر فأن المراحل التي تقوم بالقتال عليها جميلة وتحتوي على التفاصيل، وهي مراحل مصممة لتكون عريضة؛ فالجانب الأيمن من المرحلة بعيد عن الجانب الأيسر من المرحلة. ومن خلال هذا التصميم فالخلفية بداخل حلبة القتال نفسها تكون متنوعة. في مرحلة القصر Vanity’s Requiem تكون المواجهة بوسط الحلبة في الممر بأعلى السلالم، بينما بأقصى يمين وأقصى يسار المرحلة ستكون المواجهة بغرفة مختلفة من القصر. أعجبني ذلك كثيراً فهناك اختلاف في المناظر بالخلفية في المرحلة نفسها. كما توجد لكل شخصية باللعبة مرحلة خاصة بها بالإضافة لمرحلة التدريب وهو تنوع جميل بالمناظر مطلوب بألعاب القتال.

 

*إحصائية بالحلبات التي استخدمتها خلال فترة اللعب:

Stage Select.png

 

عندما أتحدث عن أسلوب التصميم والرسومات الجميل فأنني أخذ بالاعتبار بأن اللعبة مصممة من قبل استوديو تطوير مستقل وبميزانية قليلة. فعند مقارنتها بألعاب القتال الأخرى هناك فرق كبير وواضح بالتفاصيل والرسومات طبعاً. قد تبدو كلعبة لا تتناسب مع هذا الجيل من ناحية التصميم وهناك مجال للترقية ولكن بنفس الوقت فأن التصميم ليس قبيحاً، وكما ذكرت سابقاً فأن التفاوت في مستوى تصميم الشخصيات سبب رئيسي لذلك.

 

Omen of Sorrow_20181107210307.png

 

أسلوب اللعب مختلف لكل شخصية، لعبة القتال هذه تستخدم 6 أزرار وهي اللكم الضعيف، اللكم القوي، الركل الضعيف، الركل القوي، زر الرمي، وزر الـEX، بينما الصد يكون بزر الخلف ولا يوجد زر مخصص لذلك. توجد ميكانيكيات مختلفة في Omen of Sorrow أولها والأكثر ملاحظة سيكون إمكانية استرجاع الصحة، حيث عند الإصابة بالضربات ستترك مجال رمادي من الصحة يمكنك استرجاعه عن طريق ضرب الخصم. في بعض الأحيان تؤدي هذه الميكانيكية لإطالة وقت المباراة بصورة غير مرغوبة، وبأحيان أخرى يمكنها ان تنقل اللاعب المشارف على الخسارة إلى اللاعب الفائز بالجولة؛ فإذا كان اللاعب مشارفاً على الخسارة ويمتلك مقدار صحة رمادي كثير وقام باستخدام الضربة القاضية فسيسترجع جزء كبير من صحته قد تصل لأكثر من 30% ويترك خصمه مشارفاً على الموت.

 

Omen of Sorrow_20181108105834.png

 

أسلوب اللعب يشجع على الهجوم أكثر من الدفاع عن طريق مجال الصحة الرمادي وكذلك من خلال الميكانيكية الأخرى الموجودة باللعبة وهي عداد الـFate و الـFortune. الدفاع يؤدي للـFate والذي قد يصلك لمرحلة تمنع عنك الصد وتمنع عنك إمكانية أداء الحركات الخاصة والرمي وتسهل على خصمك الإطاحة بك، بينما الهجوم يؤدي للـFortune الذي يفتح إمكانية تقوية مستوى ضرباتك وإمكانية استرجاع مقدار صحة أكبر وأسرع. هناك العديد من التفاصيل لهذه الميكيانيكية ولن أتحدث عنها بإطالة في المراجعة.

 

إن كان كل ذلك يبدو صعباً فلست مخطئاً، فاللعبة صعبة ومعقدة من ناحية الميكانيكيات وكذلك الحال لاستخدام بعض الشخصيات. اللعبة موجهة للجمهور المهتم بتعلم ألعاب القتال بينما تفتقر لتقديم شيء مناسب لجميع اللاعبين. هناك ميكانيكيات أخرى معروفة بألعاب القتال كالعداد المسمى بـDecimation Meter وهو ببساطة العداد الذي يمتلئ خلال الضرب والذي يتيح لك إمكانية استخدام الضربات القاضية أو استخدام ضربات الـEX. وبالحديث عن ضربات الـEX فقد لاحظت عند أداء بعض هذه الحركات فأن بعض المؤثرات الصوتية غائبة تماماً وكأنه قد لم يتم برمجتها بداخل اللعبة لسبب ما.

 

Omen of Sorrow_20181107223449.png

 

الشخصيات من ناحية أخرى تتنوع بطريقة الاستخدام، فهناك الشخصيات سهلة الاستخدام والتي تحصل على ضربات خاصة بحركة ربع دائرة للأمام أو الخلف وأحد أزرار الضرب. بينما هناك شخصيات صعبة الاستخدام كالـCharge Characters بمثال Guile من سلسلة Street Fighter، أو شخصيات يتطلب لعبها بعيد المدى لوضع الأفخاخ واستخدامها لإبعاد الخصم. هناك تنوع إن كنت مهتماً بتعلم أحد الشخصيات ولكن ان اردت بأن تبدأ اللعبة وتقضي وقتاً ممتعاً مع أصحابك دون أي خبرة بألعاب القتال فأنك ستواجه بعض العقبات، فاختيارك للشخصيات سيكون محدوداً ولن تحصل على ضربات خاصة يمكنك أدائها بسهولة.

 

شخصياً أعجبني التنوع الموجود بأساليب اللعب فتواجد 11 شخصية باللعبة عدد قليل بألعاب القتال ولكن التنوع واضح باختلاف طريقة لعب كل شخصية. مقارنة بألعاب القتال الـAAA كـStreet Fighter V، و Tekken 7 أو Mortal Kombat X فأن عدد الشخصيات قليل، ولكن بمقارنتها مع ألعاب القتال المستقلة كـFighting EX Layer و Skullgirls فأن العدد مناسب خصوصاً مع التنوع الموجود لكل شخصية بأسلوب اللعب، ولكن معظم الشخصيات تحتاج إلى تنقيح وتطوير.

 

Omen of Sorrow_20181108110323.png

 

تقدم اللعبة طور القصة المنقسم لثلاث فصول، كل فصل يحكي رواية ويعطيك التحكم بعدد من الشخصيات. القصة بكل صراحة سيئة وغير مفهومة، فأنك ستشاهد مقطع سينمائي قصير مع تعليق صوتي ومن ثم ستنتقل لمشاهدة الشخصيات على ساحة القتال مع تعليقات كتابية تقرأها. كل الحوارات غير مفهومة ولا تجذب للقراءة ومعرفة القصة ولا تساعد على الارتباط بالشخصيات، وببعض اللحظات فأن التفاعل بين الشخصيات مضحك بشكل غير مقصود. إمكانيات فريق التطوير القليلة بالسرد القصصي واضحة من خلال هذا الطور.

 

Omen of Sorrow_20181108131137.png

 

أطوار القتال المعتادة متوفرة هناك كطور السلم الآركيدي، طور اللعب ضد الآخرين أو الكمبيوتر، طور الـSurvival الذي يضعك بتحدي قتال عدو تلو الآخر وكذلك المعرض الذي يحتوي على رسومات فنية وصور. وهناك أيضاً طور التدريب والذي يقتصر للكثير من رأيي، فكل ماتقدمه اللعبة هو طور تدريبي عادي دون وجود ما يعلمك كيفية أداء الضربات المتتالية بمختلف الشخصيات أو اعطائك فكرة عن طريقة لعب كل شخصية، فكما ذكرت سابقاً أن الشخصيات تختلف وتتنوع بطريقة الاستخدام ولكن لا يوجد في اللعبة ما يرشدك لخصائص هذه الشخصيات بل عليك التعرف عليها لوحدك من خلال طور التدريب والنظر لقائمة الضربات لكل شخصية. كنت أتمنى وجود طور Challenges يعرفك على أساسيات اللعب بكل شخصية وحتى ضربات Combo مبدئية لها ولكن لا يوجد ذلك. ولا يساعد على ذلك الذكاء الاصطناعي السيء الموجود في اللعبة، فحتى اللعب على مستوى Very Hard فأن الذكاء الاصطناعي يستخدم الشخصيات بشكل غبي وكأنه مبرمج فقط على ضغط الأزرار والقفز بدلاً من تنفيذ الضربات.

 

Omen of Sorrow_20181107211732.png

 

طور الأونلاين قمت بتجربته لعدد من المباريات وكان متوسط وقت الانتظار للحصول على لاعب آخر هو دقيقة و 18 ثانية. استغربت بالبداية بسرعة الحصول على لاعبين آخرين وربما يكون السبب بأن اللعبة جديدة وهناك عدد من اللاعبين يقومون بتجربتها. المباريات نفسها لم تكن بنفس درجة الابهار حيث انها لم تكن سلسة على الإطلاق ويوجد تأخير بعدة إطارات خلال اللعب ولايمكن تحديد خصائص الاتصال خلال البحث. قد تتفاوت تجربة اللعب الجماعي عبر الشبكة من شخص لآخر بحسب سرعة الاتصال، وبالرغم من سوء حال اتصال الانترنت لدي وعدم سلاسة المباريات إلا انني تمكنت من تنفيذ الضربات المتتالية حتى بالعرض البطئ!

 

Omen of Sorrow_20181107144957.png

 

بالنهاية، فلعبة Omen of Sorrow لعبة موجهة للمهتمين بألعاب القتال والذين قاموا بتجربة باقي ألعاب القتال المتوفرة هذا الجيل، فبدءاً من ميكانيكيات اللعب واستخدام الشخصيات فأنه من الواضح بأنها لعبة ليست موجهة لجمهور اللاعبين العادي. من الصعب أن أقوم بالتوصية بهذه اللعبة لأي شخص لم يقم بلعب Soul Calibur VI أو Tekken 7 أو حتى Street Fighter V فكلها خيارات أفضل ان أردت لعبة قتال ممتعة مع الأصدقاء، ولكن يمكنني التوصية بـOmen of Sorrow فقط ان كنت تبحث عن لعبة قتال جديدة، فأسلوب القتال ممتع ان وضعت بعض الوقت لتعلمه ولكن هناك العديد من الملاحظات التي قد تبعدك عن اللعبة كقلة الأطوار وتدني مستوى القصة أو حتى شكل وتصميم اللعبة.

 

*إحصائية بالأطوار وعدد الساعات التي قمت بلعبها أثناء فترة المراجعة:

Time chart.png

 

 

 

ألعاب مشابهة:

 

             Fighting EX Layer 

 Fighting EX Layer.jpeg

 

 

           Mortal Kombat X

MKX.jpeg

رد
:التسميات PS4
اقرأ قوانين المنتدى لنشر رد
انشر الرد تحديث الرد إلغاء

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
05
/16

AngelGoblin

  • غير متصل
88%
05 مرتبة
تقدم
AngelGoblin
الحلول المقبولة

اشوف ان العاب القتال هذا الايام كثيره جدا

والصراحه توني اعرف عن اللعبه من مراجعتم لها ^^

ماشاء الله سنه مليانه العاب قتال بشكل كبير 

 

اشوه غير مهتم كثير لها ولا كنت بضيع من كثرهم ههههه

 

وشكرا على هذا المراجعه الممتازه والجميل منك 

وان شاء الله بيكون مفيده للناس المهتمه لها ومعرفه الكثير عنها قبل الشراء

وان شاء الله شنوف منك المزييد دائما وبي تقديمك لي مراجعات ممتازه للالعاب

موفق ان شاء الله 

 

مراجعة Community Review - Omen of Sorrow

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
10
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم
ali-polo
AngelGoblin
الحلول المقبولة

شكراً علي

 

ألعاب القتال بزيادة خلال هالجيل. معظم الأسماء الكبيرة حصلنا لها جزء جديد من Street Fighter و The King of Fighters وقريباً حتى Samurai Showdown. وغيرها شفنا ألعاب مستقلة جديدة او حتى العاب قتال أنمي كثيرة معروفة وغير معروفة.

 

عشاق ألعاب القتال عندهم خيارات كثيرة.

مراجعة Community Review - Omen of Sorrow

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
05
/16

AngelGoblin

  • غير متصل
88%
05 مرتبة
تقدم
AngelGoblin
ali-polo
الحلول المقبولة

هيه هذا الي شفته 

وان شاء الله دائما يكون في العاب كثيره وتنوع اكثر

وخاصه لي عشاق هذا الالعاب بيكون مفيد لهم التنوع

وتجربه اكثر من نوع ^.^

 

 

مراجعة Community Review - Omen of Sorrow

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
Beta Tester
11
/16

Mayoubaz2

  • Beta Tester
  • غير متصل
97%
11 مرتبة
تقدم
Mayoubaz2
الحلول المقبولة

@ali-polo ألعاب القتال تهاطلت علينا مثل المطر هذا الجيل

مراجعة Community Review - Omen of Sorrow

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
10
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم
ali-polo
Mayoubaz2
الحلول المقبولة

ومعظمها حلوة

 

ويمكن نشوف قريبا إعلان ل Mortal Kombat 11

مراجعة Community Review - Omen of Sorrow

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
Beta Tester
11
/16

Mayoubaz2

  • Beta Tester
  • غير متصل
97%
11 مرتبة
تقدم
Mayoubaz2
ali-polo
الحلول المقبولة

إذا أعلنوا عنها أتمنى أنهم يحسنوا من طريقة اللعب، لأنها هي اللعب الوحيدة اللي أحس أنها لم تتطور إذا ما قارنها مع النقلة النوعية التي حصلت مع SFV و Tekken 7

مراجعة Community Review - Omen of Sorrow

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
10
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم
ali-polo
Mayoubaz2
الحلول المقبولة

عجبني اسلوب اللعب في Mortal Kombat X اكثر من SFV. يمكن لأني تعلمت شخصية وحدة وجلست بالتدريب اكثر من ٤ ساعات بس عجبني القتال في اللعبة

مراجعة Community Review - Omen of Sorrow

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
Beta Tester
11
/16

Mayoubaz2

  • Beta Tester
  • غير متصل
97%
11 مرتبة
تقدم
Mayoubaz2
ali-polo
الحلول المقبولة

في الأول الأيام كنت احسها ممتعة بس بعدين مليت منها و ما عجبتني طريقة اللعب 

رد
0 نقاط إعجاب

مراجعة Community Review - Omen of Sorrow

اقرأ قوانين المنتدى لنشر رد
انشر الرد تحديث الرد إلغاء