رد
تود الانضمام؟

سجل الدخول للاستمرار

  • 54

    الرسائل الجديدة خلال الساعة الماضية

  • احصل على رد خلال دقائق

  • 92%

    92% من الرسائل التي تم الرد عليها

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
20 ماي 2018
من قبل ali-polo

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم

مراجعة Community Review - Little Witch Academia: Chamber of Time

0 ردود 132 طرق عرض 20-05-2018
20 ماي 2018
من قبل ali-polo

 

sackboy happy.png     sackboy_angry.png

+جزء الأكشن ممتع،                                 - قصة عادية جداً

  وتطوير الشخصيات والسحر

  مرحب به                                            - الحوارات والمهمات

                                                            بالاكاديمية مملة

+ أسلوب رسم الشخصيات جميل

                                                          - تقضي الكثير من

                                                            الوقت بالقوائم

 

                                                          - خارطة الأكاديمية

                                                             معقدة للاستخدام

 

                                                          - للوصول إلى الأكشن يجب

                                                            عليك تحمل ملل استكشاف

                                                            الأكاديمية

 

 

 

Little Witch Academia: Chamber of Time

 

 

 

Little Witch Academia: Chamber of Time هي لعبة أكشن ثنائية الأبعاد بأسلوب ألعاب الـBeat em up مع عناصر ألعاب الـRPG، مقتبسة من عالم أنمي السحر Little Witch Academia تدور أحداثها بأكاديمية Luna Nova للسحرة. اللعبة من تطوير استوديو A+ Games ونشر شركة بانداي نامكو للترفيه متوفرة على أجهزة بلايستيشن 4 بتاريخ 15 مايو 2018.

LWAG_logo-english_1_white_1498818602.png

تبدأ اللعبة مع شخصية Akko بآخر أيام المدرسة قبل بدء عطلة الصيف وتتعرف على باقي الشخصيات كـSucy وLotte و Diana بالإضافة إلى أساتذة السحر بالأكاديمية وتبدأ القصة من بعد قراءتك لمنشور المدرسة الذي يتحدث عن ’عجائب الأكاديمية السبع’. ولكن Akko لن تكون سعيدة بإجازة الصيف، فقد قامت مديرة المدرسة بمعاقبتها وجعلها تقوم بترتيب الكتب في مكتبة الأكاديمية. خلال محاولتها لترتيب جميع الكتب فـAkko تخلد إلى النوم حينما تأتي شخصية غير معروفة وتضع كتاب سحري منبوذ أمامها. هذا الكتاب يسبب المشاكل لـAkko وأصدقائها حيث يجدون نفسهم بسلسلة زمنية متكررة حيث يتكرر نفس اليوم مراراً وتكراراً ومن هنا تبدأ مغامرة البحث عن الأجوبة لإرجاع الزمن إلى وضعه الطبيعي.

 

Little Witch Academia_ Chamber of Time_20180519213129.png

 

قصة اللعبة ليست بالشيء المشوق؛ تجد نفسك محبوساً بنفس اليوم الذي يتكرر إلى الأبد -بنسخة مملة من فيلم Groundhog day- من بعد ايجادك للكتاب السحري المنبوذ واكتشاف ما خلف الباب المخبأ بمكتبة الأكاديمية وعبثك بساعة الزمن. ومنها تتوقع بأن عجائب الأكاديمية السبع قد تكون سبب لما يحصل وهي الإجابة لحل هذا اللغز، وتبدأ المغامرة بعد ذلك. إن لم تشاهد أنمي Little Witch Academia فأن اللعبة تقوم بعمل جيد من خلال تعريفك على الشخصيات، حيث يمكنك مشاهدة فيديو تعريفي لكل شخصية عند لقائك لها لأول مرة باللعبة.

 

اللعبة بطيئة جداً قبل وضعك بوسط الأكشن. تذكر اللعبة بأنها أكشن بأسلوب Beat em up ولكن خلال الساعات الأولى من اللعب ستقوم بقراءة الكثير والكثير من الحوارات من خلال جانب الـRPG والمغامرة الموجود في اللعبة قبل وصولك للأكشن. قضيت قرابة الساعة من قراءة الحوارات والتعرف على الشخصيات قبل وصولي لأول جزء من الأكشن والذي انتهى بأقل من 5 دقائق وعدنا مرة أخرى للحوارات. وللأسف فأن الحوارات ببداية اللعبة ليست بالمستوى الجيد ابداً وتشعرك بالملل طوال تلك الفترة، وقصة اللعبة حول تكرار اليوم لا تساعد على ذلك أبداً، فمع انتهائك من اليوم سترجع بالزمن إلى الوراء وعيش التجربة مرة أخرى من خلال نفس الحوارات لأكثر من 3 مرات تقريباً!

 

Little Witch Academia_ Chamber of Time_20180513130004.png

 

ومن هنا نذكر بأن اللعبة خليط بين ألعاب المغامرة والأكشن والتركيز بالساعات الأولى كبير على الحوارات. اللعبة تنقسم إلى جزئين، جزء الأكاديمية، وجزء بوابة الـDungeons. الجزء الأول يركز على مغامرة Akko في أكاديمية Luna Nova حيث عليك التحدث مع طلاب المدرسة الآخرين والحصول على المهمات الجانبية والاستكشاف. الوقت مهم في هذه اللعبة فهناك ساعة بأعلى يسار الشاشة وهناك تأثير على الأحداث التي تجري، فهناك ساعات معينة يمكنك بدء المهمات الجانبية فيها من خلال لقاءك بشخصية معينة وقد تختفي هذه المهمة بعد ساعة معينة من اليوم. لكن لا تقلق فلديك كل الوقت في العالم فاليوم يتكرر وستجد الفرصة لبدء وانهاء هذه المهمات عند معرفتك لأوقات وأماكن تواجد هذه الشخصيات.

 

Little Witch Academia_ Chamber of Time_20180519212714.png

 

لم يعجبني هذا الجانب من اللعبة ابداً، فلم أجد قيمة للمهمات الجانبية حيث أنها مهمات عادية جداً لم أجد هدف منها. قد تتغير الحوارات خلال هذه المهمات ولكن كل ما تفعله حرفياً هو الذهاب إلى الشخصية الفلانية وقراءة الحوار، الذهاب للشخصية الأخرى التي عليك التحدث معها وقراءة الحوار، وأخيراً الرجوع إلى الشخصية الأولى من جديد وانهاء المهمة. أسلوب اللعب داخل جزء المغامرة في الأكاديمية في هذه اللعبة ضعيف جداً وممل ومتكرر، والشيء المثير الوحيد الذي وجدته خلال مدة لعبي هو إمكانية استخدام بعض التعويذات السحرية ببعض الأماكن للتفاعل مع البيئة والحصول على الأدوات. ولكن هناك سبب لقيامك بالاكتشاف وهو لإيجاد ’المفاتيح’ التي سأتحدث عنها في الفقرة التالية.

 

Little Witch Academia_ Chamber of Time_20180513151430.png

 

لننتقل إلى الجانب الآخر من اللعبة وهو الأكشن داخل الـDungeons. بعد إيجادك للباب السحري داخل المكتبة، فستجد هناك باباً سحرياً آخر ينقلك برفقة شخصيتين إلى Dungeon تحارب الوحوش فيها. الـDungeons تختلف بكل مرة تستخدم فيها مفتاحاً مختلفاً، حيث تجد هذه المفاتيح من خلال استكشافك للأكاديمية وادائك للمهمات المطلوبة هناك. فالأكشن في اللعبة يطلب منك البحث عن المفاتيح في الجزء السيء من اللعبة بنطري. هذه المفاتيح تفتحك لعوالم مختلفة كسكة القطارات، الصحراء، المنطقة الثلجية وكل منها يقدم تجربة وأعداء مختلفين.

 

Little Witch Academia_ Chamber of Time_20180519195903.png

 

الـDungeons عبارة عن متاهات بطرق متعددة، تبدأ بالشاشة الأولى وتحارب مجموعة من الوحوش وتنتقل بعدها إلى الشاشة الأخرى وتقاتل المزيد من الوحوش. بعض الشاشات ستحتوي على طرق متعددة كالذهاب إلى الأعلى أو المواصلة للأمام أو النزول إلى الأسفل. ستجد الفخاخ والكنوز وبنفس الوقت تتقاتل مع الوحوش. أسلوب اللعب هنا ثنائي الأبعاد ونجد أخيراً لعبة الـBeat em up في Little Witch Academia: Chamber of Time. تقوم بمحاربة الوحوش باستخدام ثلاث أزرار (مربع، مثلث، دائرة) أولها ضربات ضعيفة سريعة وآخرها ضربات قوية قليلة السرعة، ستبدأ الشخصيات بنفس الضربات ولكن من خلال القوائم لاحقاً تستطيع تغيير هذه الضربات السحرية. الضغط على L1 والأزرار للضربات السحرية ستسهلك الطاقة السحرية MP الموجودة لديك. بنهاية كل متاهة ستواجه الزعيم وأحياناً هناك أكثر من زعيم لكل متاهة. ولكن المحزن بالأمر بأن المتعة هنا تنتهي سريعاً فهذا الجزء من اللعبة ينتهي بسرعة قبل عودتك مجدداً للحوارات للحصول على مفاتيح جديدة للعودة إلى الأكشن.

 

Little Witch Academia_ Chamber of Time_20180518131653.png

 

اللعب هنا ممتع وإن كان بسيطاً بالبداية، كل شخصية لها خصائصها المختلفة كمستوى الصحة، مقدار الطاقة السحرية، قوة الضربات، سرعة الحركات وغيرها من الخصائص المتوقعة بألعاب الآر بي جي. من خلال محاربتك للوحوش داخل المتاهات فستحصل على نقاط الخبرة والأدوات وهذه بدورها تساعدك على تطوير شخصيتك وإضافة الخصائص لها. كل مرة تدخل فيها للمتاهة تختار 3 من بين الشخصيات المتوفرة للعب وستكون هذه الشخصيات من تحصل على نقاط الخبرة لذى يجب عليك التنويع باستخدام الشخصيات.

 

نتحدث عن أسلوب تطوير الشخصية. في البداية كل الشخصيات لديها نفس الحركات ولكن الاختلاف هو في الخصائص، فهناك من لديها MP عالي وتقوم بأداء الكثير من الضربات السحرية، بينما هناك من لديها الكثير من الطاقة Strength وتكون الضربات العادية بأداء ضرر أكبر. هذه الخصائص قابلة للازدياد من خلال جمع نقاط الخبرة. وكذلك الحال بالنسبة للضربات العادية والسحرية فستتعلم من خلال اللعب على سحر أكثر يمكنك إضافته للشخصيات المختلفة والحصول على فريق متنوع بالحركات والضربات. إضافةً إلى الأدوات التي تقوم برفع مستوياتك كالعصا السحرية والعقد وغيرها.

 

Little Witch Academia_ Chamber of Time_20180519210231.png

 

ستقضي الكثير من الوقت في القوائم وهذا يبطئ اللعبة أكثر مما هي بطيئة ببادئ الوقت! بالإضافة إلى الحوارات فسيتوجب عليك التغيير في خصائص الشخصية كل مرة تقوم فيها بالحصول على نقاط الخبرة أو أدوات جديدة أو سحر جديد. تستطيع العودة إلى نفس الـDungeon من خلال استخدام نفس المفتاح ولكن لا تتغير المتاهة هنا، بل ستجد اختلاف في بعض الأعداء أو الزعيم بنهاية المتاهة. وللأسف فحصولك على مفاتيح أخرى يعتمد على اكتشافك للأكاديمية وهي الجزء الأسوأ في اللعبة.

اللعبة جميلة من ناحية الرسومات فتعجبني الشخصيات التي تبدوا مرسومة يدوياً، ولكن بعض الخلفيات المتكررة لا تحتوي على دقة بالتفاصيل ولكن هناك بيئات مختلفة لاكتشافها داخل هذه المتاهات مما تعطي تنوعاً تحتاجه اللعبة بشكل كبير.

 

Little Witch Academia_ Chamber of Time_20180519211003.png

 

 

لو كانت اللعبة تركز بشكل أكبر على جزئية الأكشن Beat em up واللعب في الـDungeons دون جزئية عيش التجربة المدرسية والتعرف على الطلاب وأداء المهمات فأنها كانت ستكون لعبة ممتعة وعادية. فهذا هو الجزء الوحيد الذي كنت انتظره من اللعبة منذ تم الإعلان عنها وكنت سأستمتع بلعب المتاهات والحصول على مفتاح جديد بعد كل 5 مراحل مثلاً وفتح المزيد من اللعبة وتطوير الشخصيات والسحر. بدلاً من ذلك فهناك عنصر المغامرة الذي لم أجده ممتعاً على الإطلاق وتم تطبيقه بشكل ممل. كنت أتمنى قضاء المزيد من الوقت في اللعبة قبل الحكم عليها ولكن بعد أكثر من 4 ساعات لم أستطع تجنب الملل في جزء الاستكشاف ولذلك أتوقع بأن الأغلب لن يجد ذلك ممتعاً أيضاً.

 

Little Witch Academia: Chamber of Time تقدم تجربة ممتعة في جزء أكشن الـBeat em up من اللعبة حتى وإن كانت تفتقر للعمق، فتطوير الشخصية والحصول على الأدوات شيء مرحب به وكذلك اللعب ببيئات مختلفة، ولكن للأسف فأن هناك جزء آخر من اللعبة يعتمد على الاستكشاف والمغامرة في أكاديمية Luna Nova مليء بالحوارات العقيمة ومهمات بدون معنى كوسيلة لحصولك على مفاتيح وفتح المزيد من الـDungeons لمواصلة الأكشن. الكثير من الحوارات مع الأوقات الطويلة التي تقضيها في القوائم إضافة غير جيدة إلى أسلوب الأكشن المقبول نسبياً، ولكن كتجربة كاملة لا أنصح بها حتى وإن كنت من محبي الأنمي.

 

 

 

ألعاب مشابهة:

 

        Odin Sphere Leifthrasir

OSL.jpeg

 

            Caveman Warriors

CW.jpeg

 

 

رد
:التسميات PS4
اقرأ قوانين المنتدى لنشر رد
انشر الرد تحديث الرد إلغاء
اقرأ قوانين المنتدى لنشر رد
انشر الرد تحديث الرد إلغاء