رد
تود الانضمام؟

سجل الدخول للاستمرار

  • 49

    الرسائل الجديدة خلال الساعة الماضية

  • احصل على رد خلال دقائق

  • 92%

    92% من الرسائل التي تم الرد عليها

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
03 أبر 2018
من قبل ali-polo

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
98%
09 مرتبة
تقدم

مراجعة Community Review - Ni no Kuni II: Revenant Kingdom

8 ردود 167 طرق عرض 03-04-2018
03 أبر 2018
من قبل ali-polo

 

sackboy happy.png     sackboy_angry.png

 

+ التنوع بأساليب اللعب                         -قلة المقاطع السينمائية

                                                       مع الأداء الصوتي الإنكليزي

+ قصة مشوقة

   بإيحاءاتها السياسية                            -قصة بالرغم من تشويقها

                                                      لا تصل لسحر الجزء السابق

+ أسلوب رسومات

   جميل جداً                                      -مقدمة طويلة قد لا

                                                      تتناسب مع الجميع

+ عالم جميل تريد

   نسيان نفسك به

 

+ تمثيل صوتي مميز

   باللغة الانكليزية

 

 

 

Ni no Kuni II: Revenant Kingdom

 

 

 

 

Ni no Kuni II: Revenant Kingdom هي لعبة آر بي جي يابانية من تطوير فريق Level-5 ومن نشر شركة بانداي نامكو للترفيه، صدرت اللعبة بتاريخ 23 مارس 2018 على أجهزة بلايستيشن 4. تدور أحداث اللعبة حول صبي صغير يحاول بناء مملكة يعيش شعبها بألفة ومحبة في أرض يملئها السلام. تقدم اللعبة العديد من أساليب اللعب المختلفة والمتنوعة والتي سنتطرق لها من خلال هذه المراجعة مع أسلوب رسومات كارتوني جميل جداً.

 

Ni-no-Kuni-II-Revenant-Kingdom-logo.png

 

تبدأ قصة اللعبة بمشهد سينمائي يعرض رئيس دولة عظمى بموكب متجه للمدينة حينما يعترض صاروخ نووي المشهد متجهاً لتسبيب دمار شامل للمدينة وما حولها، ومنها نرى رئيس هذه الدولة يختفي تحت الدمار وينتقل لعالم آخر لا يعلم عنه شيئاً. هنا نلتقي ببطل القصة Evan بينما هو بانتظار حفل تنصيبه ملكاً لـDing ***** Dell، ولكن الأمور لا تسير على ما يرام حيث أن الوزير السابق للملك قد خطط لانقلاب داخلي للاستيلاء على الحكم والقضاء على Evan قبل توليه مهامه الجديدة.

 

Done Ni no Kuni™ II_ Revenant Kingdom_20180317144753.mp4_snapshot_20.07_[2018.04.02_13.18.32].jpg

 

قصة اللعبة تتطور من هنا فعلى Evan و Roland الهروب من المملكة حيث تتوالى الأحداث وتنتهي بـEvan وهو عازم على بناء مملكة جديدة يعيش الجميع فيها بدون حروب ويتعايش فيها كافة أنواع المخلوقات سواء دون تفرقة. القصة مليئة بالسياسة منذ بدايتها، فبالرغم من عالم اللعبة الخيالي إلا أن القصة بمواضعها السياسية تقدم عنصر مفاجئ وممتاز بنفس الوقت. في مغامرتك ستأتي مثلاً لإحدى الممالك التي قام ملكها باستغلال معتقدات الشعب لنهبهم أموالهم من أجل الطمع والجشع الذي أصابه وعليك التدخل بشئون دولة خارجية وتحمل عقبات ذلك. وتتعمق اللعبة بذلك لاحقاً من خلال بنائك لمملكتك وتنصيب الوزراء والتعامل مع الممالك الأخرى.

 

Ni No Kuni II Revenant Kingdom.jpg

 

قد يكون هناك اختلاف بين أسلوب الرسم وبين نبرة القصة السياسية إلا أنهما مزيج رائع بين الخيال والحقيقة تقدم ما تريد توصيله بطابع جميل دون الشعور بأن أسلوب الرسم غير متناسق مع القصة. لم أقم بإنهاء القصة بعد فاللعبة تقدم الكثير ولكن هذه الشريحة من بدايات اللعبة كافية لإعطائي فكرة عن أسلوب القصة الذي أعجبني جداً وأرغب بالتعمق فيه. بالرغم من اعجابي بالقصة حتى الآن إلا انها لم تصل لسحر الجزء الأول بالساعات الأولى من اللعبة، فقصة Oliver مازالت تقدم أسلوب أفضل وأجمل برأيي ويصعب الوصول إليه.

 

Revenant Kingdom لعبة أكشن آر بي جي يابانية حيث تتحكم بمجموعة مكونة من 3-شخصيات بالوقت الواحد وتسير في عالم مفتوح وتتواجه مع الوحوش في معارك. تستخدم في هذه المعارك ضرباتك القريبة المدى سواءً بالسيوف أو الرماح، أو تستخدم ضرباتك البعيدة المدى من خلال السحر أو المسدس والسهام. تستخدم ضرباتك قريبة المدى بأزرار مربع ومثلث وتكون قوة هذه الضربات محددة بحسب قوة السلاح وطاقة الهجوم لشخصيتك بالإضافة لطاقة الدفاع عند العدو. بينما تقوم باستخدام نقاط السحر MP عن طريق ضغط زر R1 أو R2 برفقة إحدى الأزرار الرئيسية وتحدد قوة الضربات من خلال قوتك السحرية.

 

Ni no Kuni™ II_ Revenant Kingdom_20180318215649.mp4_snapshot_15.18_[2018.04.02_13.20.47].jpg

 

أسلوب القتال المعتاد من ألعاب الأكشن آر بي جي اليابانية التقليدية ولكن Ni no Kuni II لا تكتفي بذلك فحسب. بالإضافة لذلك ستأتي لمعرفة مخلوقات الـHiggldies الصغيرة والتي ستنضم لك في القتال. هذه المخلوقات الصغيرة لها خصائصها باختلافها ويقومون بتقديم تنوع في الهجوم والدفاع والدعم وتستطيع إبقاء 4 مجموعات معك في المعركة بأي وقت. حيث سيكون هناك فريق منهم يقومون بالهجوم، وفريق آخر يوفر ضربات سحرية وفريق يقوم بالدعم من خلال إرجاع نقاط الصحة لشخصيتك. أسلوب لعب إضافي يوفر عمق أكبر بالإضافة لنظام القتال التقليدي ويضيف استراتيجية جديدة لاختيار النوع المناسب لإبقائهم ضمن فريقك.

 

Ni no Kuni™ II_ Revenant Kingdom_20180320135604.jpg

 

المعارك تبدأ بشكل سلس عند وجودك داخل الـDungeons أو الكهوف حيث ترى كل الأعداء وتقوم بمواجهتهم مباشرة والقضاء عليهم. بينما المعارك في العالم المفتوح تتطلب الدخول للمعركة ومواجهة الأعداء وبعدها الخروج من المعركة وقد يبطئ ذلك من الحركة. لكن الجميل بالأمر بأن الأعداء بمستوى أقل من مستواك لن يقومون بالهجوم عليك في المناطق السهلة فلن تقلق بالدخول لمعارك كثيرة دون فائدة مع أضعف المخلوقات، هذه المخلوقات سترى أسمها باللون الأزرق. بينما الوحوش التي ترى اسمها باللون أحمر تعني بأن المعركة لن تكون سهلة وفرق المستوى كبير بينك وبين الوحوش الموجودة. أسلوب جميل للتقليل من المعارك خلال التجول بعالم اللعبة المفتوح.

 

Ni no Kuni II: Revenant Kingdom لعبة مختلفة من ناحية أسلوب اللعب عن الجزء السابق Wrath of the White Witch. فتم الاستغناء عن نظام تجميع الـFimiliars واستخدامهم للقتال عوضاً عنك. فهنا تقوم انت بالهجوم الفعلي على الأشرار بمساعدة من فريق الـHiggledies الموجود معك بالمعركة وهو اختلاف موفق للسلسلة. فالجزء الأول قدم ذلك الأسلوب بامتياز، ومع هذا الجزء نرى اختلاف أسلوب القتال مع إضافات جديدة للعب لتميزها عن الجزء السابق.

 

Ni no Kuni™ II_ Revenant Kingdom_20180318212901.mp4_snapshot_18.34_[2018.04.02_13.19.33].jpg

 

ومرةً أخرى، Revenant Kingdom لا تكتفي بذلك فحسب. فهي تضيف أسلوب قتال معارك جديد بالكامل هذه المرة مع تركيز أكبر على الاستراتيجية والحرب. معارك الـSkirmish ستعطيك الفرصة للتحكم بجيش من المقاتلين والرماة في معارك ضد جيوش أخرى. أسلوب القتال هذا مختلف عن المعارك العادية وستقوم بملاحظتها من خلال رايات الحرب الموجودة بعالم اللعبة والتي تبدأ هذا النوع من اللعب.

 

تتحكم هذه المرة بقوات مختلفة من الجنود وتقوم باختيار طريقة تحركك داخل المعركة ضد الجيش الآخر. هذه القوات لديهم الأفضلية أو السلبية بحسب نظام مشابهة للعبة ’حجر، ورقة، مقص’ وعليك أخذ ذلك بالحسبان في هذه المواجهات واستغلال بيئة المعركة من مرتفعات و أسطح مستوية لتقوم بهجوم أفضل وهزيمة العدو دون خسارة للجنود. هذا شرح بسيط لهذا النوع من المعارك، ولكن هناك تعقيد أيضاً بأسلوب اللعب هذا حيث يمكنك استخدام ضربات خاصة تتيح لك استدعاء هجوم طائرات مثلاً أو غيرها. شخصياً، لم تعجبني هذه المعارك كثيراً بالرغم من تقديمها أسلوب لعب جميل إلا انها ليست النوع المناسب لي وهذا مجرد ذوق شخصي حيث لم أقم بالتعمق بهذا النوع من المعارك بعد.

 

Ni no Kuni™ II_ Revenant Kingdom_20180327141123.jpg

 

حسناً، قد يكون هذا كافي بالنسبة لأسلوب اللعب ولكن مجدداً Ni no Kuni II لا تكتفي بذلك! مع تقدمك في اللعبة ستقوم ببناء مملكتك وهنا تدخل في أسلوب لعب جديد آخر. عنصر بناء المملكة.

 

بناء المملكة يقدم تجربة لعب مختلفة من منظور مختلف. فستقوم بمشاهدة مملكتك من الأعلى والقيام ببناء المباني المختصة بالهجوم، الدفاع، السحر، توفير الطعام، الأسواق وغيرها. وستقوم بإدارة الشعب وتخصيص الوزراء لمهام معينة حسب مهارتهم. وعن طريق ذلك سيقوم الشعب بتوفير نقود لمملكتك تقوم من خلالها ببناء مباني أكثر واستغلال هذه المباني للتطوير من مهارات مملكتك.

 

عنصر اللعب هذا يوفر لعبة أخرى بأكملها داخل لعبة Ni no Kuni II: Revenant Kingdom. فمع الساعات القليلة التي قضيتها في هذا الطور يمكنني القول بأني سأقضي ساعات طويلة هنا. أحب ألعاب بناء المدن وتطويرها وكون هذا النمط جزء من لعبة متكاملة يقدم تجربة ممتازة ومختلفة. ويشجع هذا النمط على البحث عن أشخاص أكثر خلال اللعبة لإضافتهم لمملكتك للقيام بمختلف المهام.

 

Ni no Kuni™ II_ Revenant Kingdom_20180320142404.mp4_snapshot_23.21_[2018.04.02_13.21.57].jpg

 

مع هذا التنوع الكبير بين ثلاث أنواع لعب مختلفة بلعبة واحدة، فأن التنوع هو جزء أساسي من لعبة Ni no Kuni II فيمكنك القيام بكل هذه الأمور وتخصيص وقت لكل منها حتى لا تشعر بالتكرار أو الملل. وكل نوع من أنواع اللعب المختلفة يمتاز بالعمق والتصميم الممتاز الذي لا يشعرك بأنه مجرد إضافة لا تضيف للعب، بل ستشعر بالعكس تماماً فكل منها يضيف لطور اللعب الآخر. بالإضافة إلى ذلك فهناك مهمات جانبية تأخذك في مغامرة داخل متاهات، أو مهمات القضاء على الوحوش على غرار الجزء الأول ويسعني القول بأن هناك الكثير لفعله بعالم اللعبة الكبير. نجحت استوديوهات Level-5 بدمج العديد من أساليب اللعب في لعبة واحدة دون الاستغناء عن جودة أي من هذه الأنواع المختلفة بنفس الوقت.

 

مازال لدي المزيد لاكتشافه واللعبة توفر المزيد كلما تقدمت في اللعب، ولكن لغرض كتابة هذه المراجعة أصبح علي التوقف عند نقطة معينة وإبداء رأيي بكل ما رأيته حتى الآن، وإلا لتأخرت المراجعة إن قمت بالانتظار حتى الـ100 ساعة لعب. لن أتوقف عن اللعب بعد، فكما هو Evan مصمم على بناء أفضل مملكة على الأرض، أنا كذلك أريد انهاء هذه المهمة ورؤية كل ما تقدمه اللعبة حتى النهاية.

 

ما كان مميزاً للجزء الأول هو عمل Studio Ghibli على المقاطع السينمائية باللعبة وكذلك استخدام نفس أسلوب الرسم في اللعبة. والجزء الثاني بالرغم من عدم عمل Studio Ghibli مباشرةً على العمل إلا انه ليس مختلفاً عن ذلك فأنه يقدم رسومات جميلة جداً، وتصميم الشخصيات التي تلتقيها، والرؤساء الذين تواجههم رائع. النظر لهذه اللعبة كافي لجعلك لتدخل لعالمها السحري. لكن كنت أتمنى بأن توجد مقاطع سينمائية بالصوت أكثر، فالتمثيل الصوتي الإنكليزي في اللعبة رائع ولكن نادراً ما نشاهد مقطع سينمائي بالصوت بدلاً من الكتابة.

 

Ni no Kuni™ II_ Revenant Kingdom_20180320142404.mp4_snapshot_31.15_[2018.04.02_13.22.08].jpg

 

كباقي ألعاب الآر بي جي اليابانية، يلزمك اللعب لفترة طويلة ببداية اللعبة قبل أن تفتح لك اللعبة أبوابها وتوفر كل ما لديها وقد يكون هذا الأمر مزعجاً للبعض، فـ 6 ساعات كبداية قد تكون كثيرة للبدء في هذه المغامرة ولكن كل ما توفره اللعبة بعد ذلك يستحق البداية الطويلة.

 

بالإضافة لذلك فأن الموسيقى جميلة ومناسبة للعبة. بعيداً عن القصة وأساليب اللعب، هناك أشياء أعجبتني جداً في اللعبة كلوح Leafbook الذي يقدم صور وكتابات من مختلف الأشخاص لإخبار بمعلومات عن الأماكن، الوحوش، أو حتى الكنوز المخبئة.

 

هناك الكثير للتحدث عنه حول Ni no Kuni II: Revenant Kingdom. باختصار فأن اللعبة تقدم رحلة مليئة بالقصص المختلفة وتقدم تنوع واضح بأساليب اللعب وكل منها مصمم بطريقة لتقدم العمق في اللعب. إن أردت لعبة طويلة تنسى نفسك فيها وتحب أسلوب رسومات Studio Ghibli فأن هذه اللعبة ستكون الحل المناسب لك. أهزم الأعداء عن طريق القتال التقليدي بالسيف والسحر مع مساعدة مخلوقات الـHiggldies، وأدخل في معارك بين جيشين بأسلوب الـSkirmish، وقم ببناء مملكتك بلعبة متكاملة.

 

 

ألعاب مشابهة:

 

Ni no Kuni: Wrath of the White Witch

 NNKI.jpeg

 

 

Kingdom Hearts HD I.5 + II.5 ReMIX

 KH.jpeg

رد
:التسميات PS4
اقرأ قوانين المنتدى لنشر رد
انشر الرد تحديث الرد إلغاء

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
11
/16

Mayoubaz2

  • MVP
  • غير متصل
97%
11 مرتبة
تقدم
Mayoubaz2
الحلول المقبولة

@ali-polo شكرا على المراجعة يا علي 

مراجعة Community Review - Ni no Kuni II: Revenant Kingdom

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
09
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
98%
09 مرتبة
تقدم
ali-polo
Mayoubaz2
الحلول المقبولة

شكراً يا أيوب على المرور. أعرف انها مو من أنواع الألعاب الي تفضلها 

مراجعة Community Review - Ni no Kuni II: Revenant Kingdom

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
11
/16

Mayoubaz2

  • MVP
  • غير متصل
97%
11 مرتبة
تقدم
Mayoubaz2
ali-polo
الحلول المقبولة

في صديق لي هنا (جار) يحب اللعبة 

 

و سبق و عرفني على الجزء الأول قبل خمس سنوات تقريبا، ومع ذلك ما جربتها 

 

أيام PS3 كنت أجرب الألعاب اللي أحبها فقط و ما أعطي فرصة لألعاب ثانية

 

مراجعة Community Review - Ni no Kuni II: Revenant Kingdom

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
09
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
98%
09 مرتبة
تقدم
ali-polo
Mayoubaz2
الحلول المقبولة

الجزء الأول من Ni no Kuni لعبة ساحرة جداً بقصتها. تأخرت على لعبها ولكن لما لعبتها ما كنت أريد اتركها. لعبتها لحد ما اخذت البلاتينيوم الطويل جداً

مراجعة Community Review - Ni no Kuni II: Revenant Kingdom

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
04
/16

iMouaad

  • غير متصل
93%
04 مرتبة
تقدم
iMouaad
الحلول المقبولة

شكرا لك يا علي على المراجعة الممتازة, كفيت ووفيت يا علي.

صراحة شاهدت بعض مقاطع اللعبة و اعجبتني خصوصا عالم الانمي الجميل و البيئات المتنوعة, كما ان اسلوب القتال فيها ممتع.

مراجعة Community Review - Ni no Kuni II: Revenant Kingdom

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
09
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
98%
09 مرتبة
تقدم
ali-polo
iMouaad
الحلول المقبولة

شكرا يا معاذ على المرور والرد. فعلا التنوع في البيئات دائما متطلب في العاب الار بي جي اليابانية. 

رد
0 نقاط إعجاب

مراجعة Community Review - Ni no Kuni II: Revenant Kingdom

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
06
/16

BestGamer-1st

  • غير متصل
86%
06 مرتبة
تقدم
BestGamer-1st
الحلول المقبولة

شكرًا يا علي على المراجعة

مراجعة Community Review - Ni no Kuni II: Revenant Kingdom

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
09
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
98%
09 مرتبة
تقدم
ali-polo
BestGamer-1st
الحلول المقبولة

شكراً لك يا عبدالقادر على الزيارة 

مراجعة Community Review - Ni no Kuni II: Revenant Kingdom

اقرأ قوانين المنتدى لنشر رد
انشر الرد تحديث الرد إلغاء