رد
تود الانضمام؟

سجل الدخول للاستمرار

  • 33

    الرسائل الجديدة خلال الساعة الماضية

  • احصل على رد خلال دقائق

  • 92%

    92% من الرسائل التي تم الرد عليها

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
04 فبر 2017
من قبل ali-polo

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

[ محرَّر ]
28 ردود 566 طرق عرض محرر 04-02-2017
04 فبر 2017
من قبل ali-polo

 

sackboy happy.png                            sackboy_angry.png

+ قصة ممتازة تحكي جانب مختلف عن                               - نقص في عدد المهمات الجانبية ببداية اللعبة.

جانب الأبطال الذي تعودنا عليه في الألعاب.

                                                                              - عالم اللعبة لايشجع على الاستكشاف.

+ كتابة الشخصيات وتطور علاقتهم يقربك منهم.

                                                                              - اللعبة سهلة حتى على مستوى Hard.      

+ أسلوب القتال واللعب سهل التعلم، ويمتاز

بالعمق لمحترفي ألعاب JRPG.                                        - عدم إمكانية أخذ الصور وتسجيل الفيديو

                                                                                 باستخدام خاصية Share.

+ العمق في تعديل طاقات الشخصيات بما يناسبك.

 

+ العديد من الألعاب الجانبية mini-games.

 

+ الذكاء الإصطناعي للشخصيات أثناء القتال ممتاز جداً.

 

 

 

Tales of Berseria

 

 

 

Tales of Berseria هي الجزء الجديد من سلسلة ألعاب الـJRPG الشهيرة Tales of. كما الحال مع جميع ألعاب السلسلة فأن كل لعبة توفر قصة منفصلة لا علاقة لها بالأجزاء الأخرى، بالرغم من ذلك إلى أن Berseria متصلة بشكل كبير مع جزء Zestiria السابق وتدور أحداثها قبل اللعبة السابقة بآلاف السنين في نفس العالم. اللعبة من تطوير ونشر شركة بانداي نامكو إينترتاينمنت وصدرت على أجهزة بلايستيشن 4 بتاريخ 27 يناير 2017.

 

TOB_logoRGBTM_1450701351.jpg

 

تدور أحداث اللعبة حول شخصية Velvet Crow، الأخت التي ترغب بالانتقام من قاتل شقيقها والتي لايهمها ماذا او من يقف بطريقها أثناء ذلك. لن تلعب بهذه القصة دور البطل الذي يحاول إنقاذ الجميع، بل Tales of Berseria تجعلك تلعب بشخصية على عكس ذلك بالكامل، حيث أن Velvet ورفقائها التي تلقاهم أثناء رحلتها مستعدين لتدمير أي شئ يقف في طريقهم حتى وإن كانوا أبرياء من أجل مصالحهم الشخصية. ستلقى من خلال رحلتك بالعديد من الشخصيات كـRokuro "السياف المتحول إلى وحش"، Magilou "المشعوذة الغريبة"، Eizen "القبطان الملاك المشئوم" وغيرهم من الشخصيات الذين لا يشكلون فريقاً متكاملاً ابداً ولكن تجمعهم الصدف في رحلة واحدة. عالم اللعبة مصاب بوباء غريب مسمى بالـDaemonblight والذي يقوم بتحويل الأشخاص إلى وحوش ومن ضمنتهم شخصيتك انت Velvet Crow، وتحكي القصة العديد من القصص التي تركز على الجانب السياسي-ديني في اللعبة كما الحال في لعبة Tales of Zestiria.

 

أسلوب كتابة الشخصيات ممتاز جداً، ففي بداية اللعبة لم أقم بالإندماج مع شخصيتي أو حتى الشخصيات المرافقة لي. فقد تعودنا في الألعاب على لعب دور البطل الذي يحارب الشرير، ولكن هنا تنعكس الأدوار وتلعب بدور الشرير الذي يريد محاربة البطل. في البداية كان الأمر غريباً ولكن مع مواصلة اللعب وأسلوب الكتابة الممتاز جداً تعودت على الشخصيات وبدأت بالإندماج معهم أكثر. حيث أن القصة تطوي قصصهم الفردية والتي تصل اليك مشاعرهم بطريقة تجعلك تعرف المزيد والمزيد عنهم مع مرور الوقت، وستكتشف أثناء لعبك العديد من الأشياء التي تجعلك تأخذ صفهم بدلاً من الموافقة مع آراء "البطل".

 

إذا لعبت Tales of Zestiria فأنك ستلاحظ العديد من المعالم والشخصيات وأحداث تجري الآن تؤثر في المستقبل والذي يكون في لعبة Zestiria وستجعلك هذه اللعبة تفهم العالم بشكل أكبر كبير مما شرحته لعبة Zestiria. ولكن بالرغم من ذلك، فأن لعبة Berseria تعتبر قصة منفصلة تدوم لأكثر من 50 ساعة لا علاقة لها بشخصيات اللعبة السابقة وستوفر لك تجربة متكاملة من ناحية القصة، كما يمكنك مشاهدة أنمي Tales of Zestiria the X ان كنت ترغب بمعرفة قصة تلك اللعبة دون لعبها.

 

TOB_Artorus_20160607_01_1469030414.png

 

أسلوب اللعب والقتال هو من أهم الأشياء في أي لعبة JRPG، حيث ستقضي الكثير من الوقت في المعارك ضد الوحوش. أسلوب القتال مقارب للأكشن حيث انك تستخدم الأزرار الرئيسية للقيام بالضربات. يوجد مقياس يسمى بالـSoul Gauge وهو عبارة عن مقياس للطاقة أو الـStamina حيث عليك المحافظة عليه والقيام بالضربات أثناء اكتماله وعدم استهلاكه بالكامل لكيلا تتعب شخصيتك وتتوقف عن القتال. هناك ضربات عادية، ضربات سحرية، وضربات خاصة، كل منها مخصصة بأزرار معينة وتستهلك كميات مختلفة من الـSoul Gauge، كما توجد طرق مختلفة لإسترجاع الـSoul Gauge الخاص بك أثناء القتال. كل شخصية مختلفة عن الأخرى من ناحية الضربات فالبعض يركز على القتال العادي والبعض على القتال السحري، فشخصية Velvet مثلاً تقوم باستخدام الضربات العادية أكثر ومع ضغط زر R2 تستهلك الـSoul Gauge والذي يعطيك هجمات أقوى لمدة معينة ويقوم بإرجاع جزء من الـHP أثناء ذلك. قد يبدو الأمر معقداً كتابياً ولكن اللعبة تشرح كل شئ تدريجياً وبشكل يساعد اللاعبين على فهم هذا الأسلوب الجديد والمطور.

 

TOB_Wondering_enemies_20160607_04_1469030413.png

 

وبالحديث عن أسلوب القتال، كل شخصية مختلفة عن الأخرى من ناحية الخصائص القتالية كما ذكرت سابقاً، واللعبة توفر طرق لتعديل الشخصيات بمايتناسب مع أسلوب لعبك والاستخدام الأحسن لخصائص كل شخصية. التعديل على الشخصيات عن طريق تغيير الأسلحة، الدروع، والإكسسوارات، فكل شئ من هذه الأدوات يرفع من معدلات طاقة كل شخصية على حدة. فهناك درع يزيد من الدفاع العادي والهجوم السحري، بينما يقوم بإنقاص الدفاع السحري والهجوم العادي فعليك استخدام هذا الدرع على الشخصية المناسبة بحسب الخصائص لكي تقوي من كل شخصية بمايتناسب مع أسلوب قتالها. اللعبة عميقة جداً من هذه الناحية فهناك العديد من الأنواع المختلفة وكل نوع يمكن تعديل بشكل منفصل لزيادة قدراته باستخدام العناصر المناسبة.

 

أثناء المعارك ستتحكم بشخصية واحدة بينما يقوم الذكاء الإصطناعي بتحريك الشخصيات الأخرى لمساعدتك في القتال. المميز في الذكاء الاصطناعي هو عمله بشكل ممتاز جداً. فعند التعارك مع وحش ضعيف ضد الضربات النارية تقوم الشخصيات الأخرى باستخدام نقطة الضعف هذه والهجوم باستخدام ضربات نارية. الذكاء الاصطناعي في الألعاب قد يكون متعباً بعض الشئ وخصوصاً من ناحية الدفاع والبقاء حياً، ولكن مع لعبة Tales of Berseria تفاجأت بدقة عمل الذكاء الإصطناعي بماساعدك كلاعب أثناء المعارك والتي تعتبر مميزة كبيرة تستحق الذكر. بعد لعبي لـ3 ساعات اكتشفت بأن صعوبة Moderate سهلة جداً وقمت بتغيرها إلى مستوى صعوبة Hard إلا ان اللعبة مازالت سهلة بالنسبة لي، إن كنت تريد التحدي فابدأ مع مستوى Hard وقم بالتغيير إلى Intense حين الحصول على ذلك المستوى أثناء اللعب.

 

TOB_CostumeAttachment_20160510_07_1466675345.png

 

لنتحدث عن ما لم يعجبني في اللعبة، بدايةً مع توزيع المهمات الجانبية. قضيت أكثر من 30 ساعة في اللعبة دون الحصول على أي مهمات جانبية، وكلعبة JRPG يعتبر هذا الأمر غريباً بعض الشئ حيث تمتاز هذه الألعاب بكثرة المهمات الجانبية إضافةً إلى المهمات الرئيسية. الأمر تواصل حتى القرب من نهاية اللعبة حيث حصلت على مهمات جانبية لكل شخصية حينها. الأمر غريب بعض الشئ فبالقرب من نهاية اللعبة أريد أن أقوم بإنهائها بدلاً من الذهاب إلى مهمات جانبية وكان من الأفضل لو كان التوزيع ببداية ووسط اللعبة.

 

ومع نقص المهمات الجانبية هناك أسباب قليلة تجعلك تكتشف العالم كما يعد العالم خالياً بعض الشئ. بالرغم من كبر حجم عالم اللعبة إلى ان هناك القليل لإكتشافه، حيث ستقوم بزيارة أغلب المناطق خلال ادائك لمهمات القصة، والمدن التي تزورها والساحات الكبيرة خارج هذه المدن كلها ذات مسار واحد يصلك إلى وجهتك. عالم اللعبة مكون من جزر عديدة متصلة عبر المحيط وتقوم باستخدام السفينة للوصول إلى هذه المناطق، ولكن لاستخدام السفينة هناك قائمة تختار منها وجهتك فقط ولا تقوم بقيادة السفينة بنفسك. خلو العالم كانت مشكلة في لعبة Tales of Zestiria كذلك، فمقارنة مع ألعاب الـJRPG الأخرى يعتبر هذا العالم خالي ولايشجع على الاستكشاف.

 

هناك العديد من الألعاب الجانبية mini-games كإصطياد السمك، توصيل الطلبات في المطعم، تجميع النقود، تفجير البالونات، تحدي الوحوش وغيرها. تقدم هذه الألعاب الجانبية أدوات وأموال تساعدك في مهماتك الرئيسية. أفضل لعبة جانبية بالنسبة لي هي إيصال طلبات المطعم. كما توجد لعبة جانبية مهمة جداً وهي ارسال السفينة لإكتشاف الجزر الصغيرة في المحيط، حيث تقوم بارسال سفينتك لهذه المناطق وتحصل بالمقابل على مكونات تساعدك على طبخ أكلات، تقوم هذه الأكلات برفع خصائص معينة أثناء المعارك والذي يعتبر مهماً أثناء التعارك مع الرؤساء.

 

TOB_MiniGame_20160510_05_1466675300.png

 

العديد من الألعاب بجيل بلايستيشن 4 يستخدم زر الـShare ليقوم اللاعبون بإلتقاط الصور ومشاركتها مع اصدقائهم على الانترنت، إلا أن سلسلة Tales of تواصل حجب التصوير في هذه اللعبة أيضاً! كون Tales of Zestiria فعلت ذلك توقت بأن يقوم المطورون بتغيير ذلك مع الجزء الجديد إلا أن التسجيل ممنوع طول وقت اللعب ولايمكنك إلتقاط الصور إلا في حلبات معينة فقط!! هناك بعض الأماكن التي أردت ان التقط فيها صوراً واشاركها مع الجميع إلا ان اللعبة تمنعني من ذلك. أعلم بأن سبب ذلك هو عدم حرق أحداث القصة عبر مشاركة فيديوهات إلا انها تعتبر سلبية وخصوصاً مع إضافة العديد من الألعاب الأخرى لهذه الخاصية والاهتمام بها. حتى الصور الموجودة في هذه المراجعة مأخوذة من الموقع الرسمي لعدم تمكني من التقاط أي صور خاصة بي.

 

بالرغم من السلبيات التي ذكرتها، إلا أن Tales of Berseria لعبة ممتازة تقنياً ومن ناحية القصة وأسلوب اللعب والذي يعتبران العاملان المهمات بأي لعبة JRPG حقيقية.

 

في النهاية، إن كنت تريد بدء مشوارك بألعاب الـJRPG فأن Tales of Berseria تقدم لك قصة ممتازة مصحوبة بأسلوب لعب سهل التعلم ولكن عميق أيضاً. القصة رائعة وستتعلق بالشخصيات أثناء لعبك. هناك العديد الذي يمكنك القيام به للتعديل من شخصياتك وزيادة قوتهم، كما تتوفر العديد من الألعاب الجانبية الصغيرة في اللعبة لتبقيك مشغولاً. عالم اللعبة لايشجع على الاستكشاف واللعبة سهلة جداً على مستوى Moderate وأقل إلا انها تقدم تجربة تدوم لأكثر من 50 ساعة من الاستمتاع.

 

 

ألعاب مشابهة:

 

Tales of Zestiria

 

Tales of Zestiria - Digital Standard Edition

 

 

 

Final Fantasy XV

 

FINAL FANTASY® XV

رد
:التسميات PS4
اقرأ قوانين المنتدى لنشر رد
انشر الرد تحديث الرد إلغاء

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
Beta Tester
11
/16

Mayoubaz2

  • Beta Tester
  • غير متصل
97%
11 مرتبة
تقدم
Mayoubaz2
الحلول المقبولة

@ali-polo مراجعة رائعة كالعادة :)

 

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
10
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم
ali-polo
Mayoubaz2
الحلول المقبولة

شكراً يا أيوب 

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
Beta Tester
05
/16

DragonVenenoOo

  • Beta Tester
  • غير متصل
95%
05 مرتبة
تقدم
DragonVenenoOo
ali-polo
الحلول المقبولة

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
10
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم
ali-polo
الحلول المقبولة

على فكرة، أنا لعبت بالصوت الياباني وترجمة انجليزية. الآن شاهدت العرض لأول مرة والأصوات الانجليزية كأنها لعبة ثانية بالمرة هههههه 

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
Beta Tester
11
/16

Mayoubaz2

  • Beta Tester
  • غير متصل
97%
11 مرتبة
تقدم
Mayoubaz2
ali-polo
الحلول المقبولة

صحيح كأنها لعبة ثانية

بس أنا أفضل الأصوات الأصلية أحسن من الدبلجة ههههههههههه

 

 

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
10
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم
ali-polo
Mayoubaz2
الحلول المقبولة

أنا بالنسبة لي يعتمد على شكل الشخصيات. هذه الشخصيات ماحسيت يناسبها يتكلموا انجليزي، خليهم يتكلموا ياباني أحسن ههههه.

 

Ni No Kuni لعبتها بصوت انجليزي لأنها بتشبه أفلام رسوم متحركة مدبلجة انجليزي.

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
Beta Tester
11
/16

Mayoubaz2

  • Beta Tester
  • غير متصل
97%
11 مرتبة
تقدم
Mayoubaz2
ali-polo
الحلول المقبولة

أي نعم في مرات تكون الدبلجة إحترافية تنسيك في الأصوات الأصلية ههههههههههه

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
07
/16

Aurnina4PSME

  • غير متصل
98%
07 مرتبة
تقدم
Aurnina4PSME
ali-polo
الحلول المقبولة

شكراً على المراجعة علي.

دائماً العب بالنسخة اليابانية وشوف كيف تتحسن يابانيتك بعد فترة

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
10
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم
ali-polo
Aurnina4PSME
الحلول المقبولة

آريقاتو قوزايماس مي-سان 

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
Beta Tester
11
/16

Mayoubaz2

  • Beta Tester
  • غير متصل
97%
11 مرتبة
تقدم
Mayoubaz2
ali-polo
الحلول المقبولة

هههههههههههههههههه ضحكتني والله

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
03
/16

mahmoud_al

  • غير متصل
96%
03 مرتبة
تقدم
mahmoud_al
Mayoubaz2
الحلول المقبولة

لا يوجد أفضل من الأصوات الأصلية في جميع أنواع الإنتاجات

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
10
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم
ali-polo
mahmoud_al
الحلول المقبولة

أكيدـ تحس انهم اضبط من الدبلجة بكل الأوقات. بس احياناً تكون الدبلجة احسن من ناحية الفهم.

رد
0 نقاط إعجاب

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
05
/16

Mohamed-tab

  • غير متصل
87%
05 مرتبة
تقدم
Mohamed-tab
الحلول المقبولة

شكرا علي المراجعة المتميزة تطرقت لكل صغير وكبيرة ممتاز

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
10
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم
ali-polo
Mohamed-tab
الحلول المقبولة

شكراً لك يا محمد على القراءة ويسعدني ان المراجعة اعجبتك 

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
04
/16

abd_elhamid

  • غير متصل
96%
04 مرتبة
تقدم
abd_elhamid
الحلول المقبولة

مراجعة شاملة و رائعة

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
10
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم
ali-polo
abd_elhamid
الحلول المقبولة

شكراً يا عبدالحميد على قراءة المراجعة :)

رد
0 نقاط إعجاب

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
05
/16

Jabir_az

  • غير متصل
90%
05 مرتبة
تقدم
Jabir_az
الحلول المقبولة

مراجعة رائعة جدا وممتعة

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
10
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم
ali-polo
Jabir_az
الحلول المقبولة

شكراً يا جابر يسعدني مرورك 

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
Beta Tester
07
/16

NODYX21

  • Beta Tester
  • غير متصل
93%
07 مرتبة
تقدم
NODYX21
الحلول المقبولة

مراجعة رائعة وانا من محبين العاب tales  @ali-polo

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

Accepted Solution

View Original

تم حل المشكلة

أظهر الموضوع الأساسي
MVP
10
/16

ali-polo

  • MVP
  • غير متصل
91%
10 مرتبة
تقدم
ali-polo
NODYX21
الحلول المقبولة

شكراً يا نهاد، اتمنى انك تلعبها وتقول لنا رأيك فيها

رد
0 نقاط إعجاب

مراجعة Community Review - Tales of Berseria

اقرأ قوانين المنتدى لنشر رد
انشر الرد تحديث الرد إلغاء